Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: المحافظين بقيادة ميركل والديموقراطيين الاشتراكين يوافقوا على برنامج التحالف الالماني

By يناير 12, 2018 685
ذكرت مصادر حزبية اليوم ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والديمقراطيين الاشتراكيين اتفقتا بعد محادثات الليلة الماضية على خطة لمفاوضات الائتلاف الرسمية، مما عزز الاحتمالات لانهاء اشهر من عدم اليقين السياسى.
 
ومن شأن الاتفاق بين زعماء الحزب والبرلمان أن يمهد الطريق أمام المفاوضات المفصلة في الأسابيع المقبلة، وهو ما يزيد حالة عدم اليقين التي قوضت دور ألمانيا في الشؤون الدولية وأثار تساؤلات حول المدة التي ستبقى فيها ميركل في عملها.
 
وذكرت مصادر حزبية انه بعد المحادثات التى استمرت 24 ساعة بدأ الزعماء الستة تقديم الخطة المكونة من 28 صفحة الى اعضاء الحزب.
 
وبسبب ضعف الانتخابات في سبتمبر الماضي، تحولت ميركل الى حزب العمال الديموقراطي اليساري لتجديد ما يسمى ب "الائتلاف الكبير" بعد انهيار المحادثات التي جرت في نوفمبر الماضي مع حزب الخضر والديموقراطيين الاحرار.
 
وتحتاج المستشارة، التي تحظى باحترام واسع فى الخارج بعد اكثر من 12 عاما فى السلطة، الى نجاح المحادثات لتجنب المزيد من التآكل فى سلطتها الشخصية وضعف النفوذ الدولى الالمانى، لا سيما فى الاتحاد الاوروبى.
 
وباعتبارها أكبر اقتصاد في أوروبا ووسيط رائد في مجال الطاقة، فإن ألمانيا تعتبر حاسمة بالنسبة إلى ثروات المنطقة. وينتظر شركاء برلين بفارغ الصبر حكومة ألمانية جديدة للمساعدة في دفع محادثات البريكست إلى الأمام وإصلاح منطقة اليورو والمبادرات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي.
 
وقد حكمت ميركل مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي في اثنين من ولاياتها الثلاث في منصبها، بما في ذلك في البرلمان الماضي من 2013-2017.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.