Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انتهى الحفل؟ رئيس الوزراء البريطاني جونسون في مواجهة البرلمان

By يناير 12, 2022 257

سيتعين على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواجهة يوم الأربعاء للدفاع عن رئاسته للوزراء وسط مطالب من جميع أنحاء الانقسام السياسي للتوضيح بشأن حفل "جلب الخمر الخاص بك" الذي أقيم في داونينج ستريت أثناء الاغلاق بسبب فيروس كورونا.

دعا نواب المعارضة جونسون إلى الاستقالة وقال البعض في حزبه المحافظ إنه يجب أن يستقيل إذا تبين أنه خالف القوانين الصارمة التي أصدرتها حكومته لمنع انتشار الفيروس.

جونسون ، الذي حقق فوز ساحق في انتخابات 2019 بفعل وعد بتأمين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، رفض حتى الآن الإفصاح عما إذا كان قد حضر التجمع في مقر إقامته الرسمي ، 10 داونينج ستريت ، في 20 مايو 2020.

قال أحد المشرعين البارزين من حزب المحافظين ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموقف ، "بقاءه على المحك في الوقت الحالي".

اختلط رئيس الوزراء وشريكته كاري مع حوالي 40 موظف في حديقة داونينج ستريت بعد أن أرسل سكرتيره الخاص الرئيسي مارتن رينولدز دعوة عبر البريد الإلكتروني باستخدام الضمير "نحن" ، حسبما أفادت قناة ITV News.

ورفض المتحدث باسم جونسون مرارا  التعليق على تفاصيل التقرير.

عندما يتلقى جونسون أسئلة من المشرعين في البرلمان يوم الأربعاء الساعة 1200 بتوقيت جرينتش ، هناك قضية واحدة فقط سيطالبون بإجابة عليها: هل كان في حفل المشروبات أم لا؟

وكتب النائب المحافظ كريستيان ويكفورد على تويتر "كيف تدافع عما لا يمكن الدفاع عنه؟ لا يمكنك ذلك!" "نحن بحاجة إلى الانفتاح والثقة والصدق في سياستنا الآن أكثر من أي وقت مضى وهذا يبدأ من القمة!"

وحذرت الصحف ، بما فيها تلك التي عادة ما تكون متعاطفة للغاية مع جونسون ، من أنه ما لم يحل المشكلة ، فقد يصبح موقفه غير مقبول.

طرحت الديلي ميل في صفحتها الأولى السؤال الذي طرحه العديد من المعلقين بعد الفضيحة الأخيرة: "هل انتهى الحفل لرئيس الوزراء؟"

وأظهر استطلاعا للرأي يوم الثلاثاء أن أكثر من نصف المستطلعين يعتقدون أن على جونسون الاستقالة.

لكن كاتب سيرته الذاتية ، أندرو جيمسون ، قال إنه من غير المرجح أن يستقيل ما لم يجبره زملاؤه البرلمانيون على ذلك.

وقال جيمسون "سيبحث عن طريقة للتغلب على هذا. هو ليس من النوع المستقيل."

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.