Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منظمة الصحة العالمية : من الصعب التعرف على المتحور الفرعي لاوميكرون BA.2 الموجود في خمس دول افريقية

By فبراير 03, 2022 215

صرحت عالمة في منظمة الصحة العالمية يوم الخميس ، إنه تم العثور على المتحور الفرعي BA.2 من أوميكرون في خمس دول أفريقية ، مضيفة أنها كانت قلقة بشأن التطور لأن عينات BA.2 قد لا يتم رصدها كشكل من أشكال أوميكرون.

بدأ المتحور الفرعي BA.2 في استبدال المتحور BA.1 "الأصلي" الأكثر شيوعا من أوميكرون في دول مثل الدنمارك. تشير البيانات الواردة من هناك إلى عدم وجود اختلاف في شدة المرض ، وفقًا لمسؤول آخر في منظمة الصحة العالمية.

وقالت الدكتورة نيكسي جوميد مويليتسي في إفادة إعلامية عبر الإنترنت "تم الإبلاغ عن BA.2 ... في خمس دول ، وهي بتسوانا وكينيا وملاوي والسنغال وكذلك جنوب إفريقيا".

واضافت "نحن قلقون للغاية" ، مضيفة أن BA.2 أثبت أنه من الصعب تحديده لأنه لم يتم اختياره دائما بواسطة معيار S-Gene Target Failure ، والذي يستخدم لتمييز أوميكرون الأصلي عن المتحورات الأخرى.

قال جوميد-مويليتسي إن منظمة الصحة العالمية تعمل عن كثب مع المختبرات ، وتطلب منهم إرسال العينات التي عادت دون وضع علامة عليها باسم أوميكرون لمزيد من التحليل ، من أجل الحصول على صورة أكثر دقة لانتشار BA.2.

كان تتبع إصدار BA.1 من أوميكرون إلى حد ما أسهل من المتحورات السابقة. وذلك لأن BA.1 يفتقد إلى واحد من ثلاثة جينات مستهدفة مستخدمة في اختبار PCR الشائع. تم افتراض أن الحالات التي تظهر هذا النمط ناتجة عن BA.1.

لا تحتوي BA.2 ، التي تُعرف أحيانًا باسم المتحور الفرعي "الخفي" ، على نفس الجين المستهدف المفقود مثل متحور أوميكرون الأصلي.

كما هو الحال مع المتحورات الأخرى ، يمكن اكتشاف الإصابة بـ BA.2 بواسطة مجموعات الاختبارات المنزلية لفيروس كورونا ، على الرغم من أنها لا تستطيع الإشارة إلى المتحور المسؤول ، كما قال الخبراء.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.