Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الكرملين : العمل العسكري الروسي سيتوقف "خلال لحظة" إذا وافقت أوكرانيا على الشروط

By مارس 07, 2022 447

صرح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا تطالب أوكرانيا بوقف العمل العسكري وتغيير دستورها لتكريس الحياد والاعتراف بشبه جزيرة القرم كأراضي روسية والاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين.

وقال بيسكوف لرويترز إن روسيا أبلغت أوكرانيا بأنها مستعدة لوقف عملها العسكري "في لحظة" إذا أوفت كييف بشروطها.

وكان هذا هو أوضح بيان روسي حتى الآن فيما يتعلق بالشروط التي تريد فرضها على أوكرانيا لوقف ما تسميه "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا ، والتي دخلت الآن يومها الثاني عشر.

واضاف بيسكوف إن أوكرانيا كانت على علم بالظروف. وقيل لهم ان كل هذا يمكن ان يتوقف في لحظة ".

وحول موضوع الحياد قال: "يجب إجراء تعديلات على الدستور والذي بموجبه ترفض أوكرانيا أي أهداف لدخول أي كتلة. وهذا ممكن فقط من خلال إجراء تغييرات على الدستور".

وأصر المتحدث باسم الكرملين على أن روسيا لا تسعى لتقديم أي مطالبات إقليمية أخرى بشأن أوكرانيا.

واضاف "نحن بالفعل ننهي عملية نزع السلاح في أوكرانيا. سننهيها. لكن الشيء الرئيسي هو أن توقف أوكرانيا عملها العسكري. يجب أن يوقفوا عملهم العسكري وبعد ذلك لن يطلق أحد النار".

"يجب عليهم إجراء تعديلات على دستورهم بحيث ترفض أوكرانيا بموجبها أي أهداف لدخول أي كتلة. لقد تحدثنا أيضا عن الكيفية التي يجب أن يدركوا بها أن شبه جزيرة القرم هي أراضي روسية وأنهم بحاجة إلى الاعتراف بأن دونيتسك ولوجانسك دولتان مستقلتان. وقال بيسكوف لرويترز "هذا كل شيء. سيتوقف في لحظة."

جاءت الخطوط العريضة لمطالب روسيا في الوقت الذي يستعد فيه وفدان من روسيا وأوكرانيا للاجتماع يوم الاثنين لإجراء جولة ثالثة من المحادثات تهدف إلى إنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا ، وهو غزو بدأ في 24 فبراير وتسبب في أسوأ أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وأثارت الغضب في جميع أنحاء العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.