Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيران : عدم اتخاذ قرار أمريكي بشأن الاتفاق النووي يعقد المحادثات

By مارس 10, 2022 499

صرح المسئول الأمني ​​الإيراني الكبير علي شمخاني يوم الخميس إن الولايات المتحدة ليس لديها الإرادة للتوصل إلى اتفاق لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران خلال محادثات في فيينا حيث تصر على "مقترحات غير مقبولة".

اتفاق 2015 الذي رفع العقوبات عن إيران مقابل فرض قيود على برنامجها النووي على وشك العودة بعد 11 شهر من المفاوضات إلى أن قدمت روسيا عقبة جديدة من خلال المطالبة بضمانات خطية من الولايات المتحدة ان العقوبات الغربية على غزوها لأوكرانيا لن تؤثر على تجارتها مع إيران.

واضاف شمخاني ، سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ، الذي يتخذ القرارات في محادثات فيينا ويرسل تقرير إلى المرشد الأعلى علي خامنئي ، على تويتر إنه في غياب قرار سياسي من قبل الولايات المتحدة ، فإن المحادثات "تصبح أكثر تعقيدا كل ساعة. "

وقال إن الولايات المتحدة "ليس لديها إرادة للتوصل إلى اتفاق قوي" ، مضيفا أنها تقدم "مقترحات غير مقبولة (و) تصر على اتفاق سريع بذرائع كاذبة".

ولم يخض في تفاصيل المقترحات الأمريكية.

وصرح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يوم الخميس إن إيران لن تتراجع عن أي من خطوطها الحمراء في محادثات فيينا.

وأضاف في تغريدة على تويتر أن "الحكومة سعت بقوة في رفع العقوبات في محادثات فيينا". وقالت إيران أيضا إنها تريد ضمانات بعدم تخلي أي رئيس أمريكي مستقبلي عن الاتفاق النووي مرة أخرى.

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن مصدر لم يذكر اسمه أن المفاوضين في فيينا ما زالوا يحاولون معالجة بعض القضايا الرئيسية.

وذكرت نور نيوز التابعة لجهاز أمني رفيع إن إحياء الاتفاق النووي لا يمكن أن يحد من مساعي طهران لبرامجها الصاروخية والفضائية.

وأضافت نور نيوز في تغريدة أن إيران غير مستعدة للتفاوض بشأن قدراتها الدفاعية وسياساتها الإقليمية.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.