Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الرئيس الأوكراني زيلينسكي يسعى لمزيد من المساعدة في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي

By مارس 16, 2022 399

من المقرر أن يوجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء ، نداء عاجل إلى الكونجرس الأمريكي للحصول على مزيد من المساعدة لصد الغزو الروسي الذي تسبب في مقتل وتدمير ودفع موجة من اللاجئين إلى الفرار من بلاده.

يأتي خطاب زيلينسكي الافتراضي أمام أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ ، المقرر عقده في التاسعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1300 بتوقيت جرينتش) ، بعد يوم من توجيهه نداء إلى البرلمان الكندي لفرض مزيد من العقوبات الغربية على روسيا وفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.

منطقة حظر الطيران هي خطوة قاومها الرئيس الأمريكي جو بايدن وحلفاء الناتو خوفا من تصعيد الحرب التي بدأت مع الغزو الروسي في 24 فبراير. وقع بايدن يوم الثلاثاء على 13.6 مليار دولار كمساعدات طارئة لأوكرانيا لمساعدتها في الحصول على المزيد من الأسلحة والمساعدات الإنسانية.

سعى زيلينسكي في الأسابيع الأخيرة إلى تعزيز الدعم لبلاده في خطبه المختلفة أمام الجماهير الأجنبية ، بما في ذلك البرلمان الأوروبي والبرلمان البريطاني.

يعد دعم أوكرانيا مثال نادر على تحالف الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس المنقسم بشدة ، حيث حث بعض المشرعين في كلا الحزبين بايدن على المضي قدما في مساعدة أوكرانيا. هناك بعض الدعم من الحزبين في الكونجرس للإسراع بطائرات مقاتلة إلى أوكرانيا.

وصرح زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل للصحفيين يوم الثلاثاء إنه لا يتوقع أن يطلب زيلينسكي مشاركة أمريكية مباشرة أو منطقة حظر طيران ، الأمر الذي قد يتطلب من قوات الناتو إطلاق النار على الطائرات الروسية.

سيتم بث الخطاب على الهواء مباشرة ، على عكس محادثة خاصة أجراها زيلينسكي في 5 مارس مع المشرعين الأمريكيين ، والتي وجه خلالها نداء للطائرات لمساعدة أوكرانيا في صد الهجمات الجوية التي تشنها روسيا.

وصرح زيلينسكي للمشرعين الكنديين يوم الثلاثاء "نحن لا نطلب الكثير. نطالب بالعدالة والدعم الحقيقي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.