Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أبرز تحديثات الميزانية البريطانية وسط ضغوط تكاليف المعيشة

By مارس 23, 2022 414

قدم وزير المالية ريشي سوناك تحديث نصف سنوي لخطط ميزانيته في خطاب أمام البرلمان يوم الأربعاء كان من المتوقع أن يشمل المزيد من المساعدة للأسر التي تواجه أكبر ضرر لمستويات المعيشة منذ عقود.

فيما يلي أبرز ما جاء في خطاب سوناك:

حول تأثير أوكرانيا:

الإجراءات التي اتخذناها لمعاقبة نظام بوتين ليست مجانية بالنسبة لنا في الداخل. يمثل غزو أوكرانيا خطر على تعافينا ، كما هو الحال بالنسبة للبلدان في جميع أنحاء العالم.

لقد دخلنا في هذه الأزمة مع نمو اقتصادنا بشكل أسرع من المتوقع ، حيث سجلت المملكة المتحدة أعلى معدل نمو في مجموعة السبع العام الماضي. لكن مكتب الميزانية صرح على وجه التحديد: "هناك حالة عدم يقين عالية بشكل غير عادي حول التوقعات".

حول توقعات النمو:

يتوقع مكتب الميزانية نمو هذا العام بنسبة 3.8% . ثم يتوقع مكتب الميزانية العمومية أن ينمو الاقتصاد بنسبة 1.8% في عام 2023 ، و 2.1% ، و 1.8% ، و 1.7% في السنوات الثلاث التالية.

التضخم :

التأثير الأكثر أهمية للحرب محليا هو تكلفة المعيشة. فيروس كورونا والعوامل العالمية تعني ان أسعار السلع والطاقة كانت مرتفعة بالفعل: تظهر الإحصاءات المنشورة هذا الصباح أن التضخم في فبراير كان 6.2% ، وهو أقل من الولايات المتحدة ويتماشى بشكل عام مع منطقة اليورو.

اضطرابات سلاسل التوريد العالمية وأسواق الطاقة جنبا إلى جنب مع الاستجابة الاقتصادية لعدوان بوتين جعلت مكتب الميزانية يتوقع أن يرتفع التضخم أكثر ، بمتوسط 7.4% هذا العام.

بشأن الوقود :

أعلن عن ثلاثة إجراءات فورية. أولا ، سأساعد سائقي السيارات. يمكنني اليوم أن أعلن أنه للمرة الثانية فقط خلال 20 عام ، سيتم تخفيض رسوم الوقود. ليس بواحد ولا حتى 2 بل 5 بنس للتر. أكبر تخفيض لجميع معدلات رسوم الوقود - على الإطلاق.

وبينما دعا البعض إلى أن يستمر الخفض حتى أغسطس ، فقد قررت أنه سيظل ساري حتى مارس من العام المقبل - لمدة 12 شهر كاملة. جنبا إلى جنب مع التجميد ، وهو تخفيض ضريبي هذا العام للعائلات والشركات التي تعمل بجد وتبلغ قيمتها أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني. وسيصبح ساري المفعول اعتبارا من الساعة 1800 الليلة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.