Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوكرانيا تفحص المعلومات التي تفيد بأستخدام روسيا أسلحة كيماوية في ماريوبول

By أبريل 12, 2022 580

صرحت نائب وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار يوم الثلاثاء ، إن أوكرانيا تتحقق من المعلومات التي تفيد بأن روسيا ربما تكون قد استخدمت أسلحة كيماوية أثناء محاصرة مدينة ماريوبول الساحلية بجنوب أوكرانيا.

وقالت ماليار في تصريحات تلفزيونية "هناك نظرية مفادها أن هذه قد تكون ذخائر فسفورية" مضيفة "المعلومات الرسمية ستأتي لاحقا."

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على الفور على طلب للتعليق.

نفت القوات الانفصالية المدعومة من روسيا التي تحاول انتزاع السيطرة الكاملة على ماريوبول استخدام أسلحة كيماوية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية

كتب مجلس مدينة ماريوبول على خدمة المراسلة تيليجرام أنه لم يكن من الممكن بعد فحص المنطقة التي يُزعم أن المادة السامة قد استخدمت فيها بسبب نيران العدو. وأضاف أن السكان المدنيين في المدينة كانوا على اتصال ضئيل بالسم غير المحدد ، لكن الجنود الأوكرانيين كانوا على اتصال وثيق به ويتم الآن رصدهم بحثا عن أعراض محتملة.

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين من أن روسيا قد تستخدم أسلحة كيماوية في أوكرانيا.

وقالت بريطانيا والولايات المتحدة إنهما على علم بالتقارير التي تفيد بأن روسيا ربما استخدمت بالفعل عوامل كيماوية في ماريوبول. وقالت بريطانيا إنها تعمل مع شركاء للتحقق من التقارير.

وسبق أن اتهمت روسيا أوكرانيا بالاستعداد لاستخدام أسلحة كيماوية دون تقديم أدلة.

وقال الكرملين الشهر الماضي إن حديث الولايات المتحدة عن استخدام روسيا لمثل هذه الأسلحة كان تكتيك لصرف الانتباه عن الأسئلة المحرجة لواشنطن.

تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في مقتل الآلاف وتشريد الملايين. تصف موسكو تصرفاتها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة" لتدمير القدرات العسكرية لأوكرانيا والقبض على من تعتبرهم قوميين خطرين ، لكن أوكرانيا والغرب يروا إن روسيا شنت حرب عدوانية غير مبررة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.