Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليوان الصيني يعمق خسائره ويقترب من الحد الأدنى لنطاق التداول المسموح به

By أيلول/سبتمبر 23, 2022 446

واصل اليوان الصيني خسائره إلى مستوى هو الأقرب للحد الأدنى لنطاق التداول المسموح به منذ تخفيض مفاجئ لقيمة العملة في عام 2015.

وهبط اليوان في التعاملات الداخلية إلى 7.1280 للدولار، وهو انخفاض بنسبة 1.94٪ عن السعر الاسترشادي اليومي للبنك المركزي البالغ 6.9920 يوم الجمعة. ولم تكن العملة قريبة من الحد الأدنى لهذا السعر الاسترشادي، الذي يقصر تحركات سعر الصرف على 2٪ صعودا أو هبوطا، منذ أن خفض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قيمة اليوان في عام 2015.

وتشكل الحركة الأخيرة شكلاً آخر من أشكال عتبة الألم (حد التحمل) للبنك المركزي الصيني، بعد أن سمحت السلطات لليوان بالانخفاض دون الحاجز النفسي البالغ 7 للدولار في وقت سابق من هذا الشهر.

ووسط التوقعات بأن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي بنزعته نحو التشديد النقدي الحفاظ على قوة الدولار عالميًا، يقول المحللون إن هناك الكثير الذي يمكن لبكين فعله لدعم عملتها في وقت الصعوبات الاقتصادية.

وقال مارك ماثيوز، رئيس قسم آسيا للأبحاث في شركة جولياس باير. "ليس هناك الكثير الذي يمكن أن يمنع اليوان من الإنزلاق سوى التدخل المباشر، هناك احتمال لنزوح رؤوس الأموال للخارج وتضرر ثقة السوق إذا انخفض اليوان لأكثر من 7.2. لكنني لا أعتقد أن أي بلد يمكنه من جانب واحد أن يوقف ما يحدث ".

وحدد بنك الشعب الصيني سعر استرشادي لليوان عند مستوى أقوى من المتوقع لمدة 22 يومًا وهي فترة قياسية، بالإضافة إلى إجراءات أخرى لدعم من التحذيرات الشفهية إلى خفض الاحتياطي الإلزامي لدى البنوك من العملات الأجنبية. وخسر اليوان ما يقرب من 11٪ من قيمته مقابل الدولار هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.