Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ألمانيا تتجه نحو السماح لبولندا بإعادة تصدير دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا

By يناير 24, 2023 121

من المنتظر أن يمنح المستشار الألماني أولاف شولتز بولندا الموافقة على إعادة تصدير دباباتها ألمانية الصنع من طراز "ليوبارد" إلى أوكرانيا، حسبما علمت بلومبرج من مصادر مطلعة على الأمر.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن القرار غير معلن، إن برلين تريد إتخاذ قرار حول القضية سريعًا لإخماد إحباط متزايد لدى الحلفاء.

وطلبت بولندا رسميا الموافقة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء وقالت الحكومة الألمانية أنها سوف ترد على وجه السرعة. ويشترط القانون الألماني الموافقة على إعادة تصدير معداتها العسكرية، مما يعني أن المئات من دبابات "ليوبارد" في أوروبا يمكن فقط إرسالها إلى أوكرانيا بموافقة برلين.

ويتزايد الضغط على شولتز للسماح للحلفاء تبادل مخزوناتهم من دبابات "ليوبارد". وتدعو بولندا ألمانيا منذ أسابيع للتخلي عن النهج الحذر وصرح رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيسكي اليوم الثلاثاء بأنه يتوقع موافقة "عاجلة".

وفي حين تستعد كييف وحلفاؤها لتصعيد محتمل في القتال خلال الربيع، أصبح الجدل حول إرسال دبابات قتالية لدعم الجيش الأوكراني وإستعادة أراضي نقطة توتر بين حلفاء الناتو. وإنتقد مسؤولون أمريكيون وأوروبيون بطء صناعة القرار من شولتز، قائلين إن الزعيم الألماني يجب أن يكون أكثر حزمًا، بالوفاء بتعهده بنقطة تحول تاريخية حيال الأمن.

من جانبه، أصر شولتز على ألا تتحرك ألمانيا بشكل منفرد بإرسال فئات جديدة من الأسلحة الثقيلة قد تثير تصعيدًا مع موسكو. وشدد على أهمية التحرك بشكل منسق مع الولايات المتحدة والناتو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.