Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

في تحول كبير..أمريكا ستعلن إرسال دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا

By يناير 24, 2023 51

قالت مصادر مطلعة إن إدارة بايدن ستعلن إرسال دبابات من طراز "إم 1 أبرامز" إلى أوكرانيا، متخلية عن موقف تتبناه منذ وقت طويل ضمن جهود إقناع ألمانيا بتزويد كييف بدبابات من صنعها.  

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها تتناول مناقشات غير معلنة، إن قرارًا نهائيًا تم إتخاذه لكن قد يعلنه البيت الأبيض يوم الأربعاء.

وسيمثل إرسال دبابات "أبرامز" تحولاً من جانب الإدارة الأمريكية التي أصرت على أن هذا الدبابة ليست مناسبة لأوكرانيا إذ أنها تتطلب نوعًا خاصًا من الوقود ووزنها ثقيل جدًا وتحتاج الكثير من أعمال الصيانة والتدريب. لكن ألمانيا تتوخى الحذر من إرسال دباباتها من طراز "ليوبارد 2" ما لم يفعل الحلفاء نفس الشيء، ويُنظر إلى تقديم دبابات "أبرامز " كأسرع طريقة لتهدئة مخاوف برلين.

واليوم الثلاثاء ذكرت مجلة دير شبيجيل إن ألمانيا سوف ترسل دباباتها من طراز "ليوبارد" إلى أوكرانيا. كما قالت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق إن إدارة بايدن تميل إلى تزويد أوكرانيا بدبابات "أبرامز".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.