Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو لعام 2023 مع اعادة فتح الصين والقوة في الولايات المتحدة وأوروبا

By يناير 31, 2023 513

رفع صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو العالمي لعام 2023 بشكل طفيف بسبب الطلب "المرن بشكل مدهش" في الولايات المتحدة وأوروبا ، وتخفيف تكاليف الطاقة وإعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد أن تخلت بكين عن قيودها الصارمة بشأن فيروس كورونا.

قال صندوق النقد الدولي إن النمو العالمي سيظل ينخفض إلى 2.9% في عام 2023 من 3.4% في عام 2022 ، لكن أحدث توقعاته للاقتصاد العالمي تشير إلى تحسن مقارنة بتوقعات أكتوبر بنمو 2.7% هذا العام مع تحذيرات من أن العالم قد ينزلق بسهولة إلى الركود.

بالنسبة لعام 2024 ، قال صندوق النقد الدولي إن النمو العالمي سيتسارع بشكل طفيف إلى 3.1% ، لكن هذا أقل بعشر نقطة مئوية من توقعات أكتوبر ، حيث يؤدي التأثير الكامل لزيادة البنك المركزي لأسعار الفائدة إلى إبطاء الطلب.

في توقعاته للناتج المحلي الإجمالي لعام 2023 ، قال صندوق النقد الدولي إنه يتوقع الان نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 1.4% ، مرتفعا من 1% كان متوقعا في أكتوبر وبعد نمو بنسبة 2%  في عام 2022. واستشهد باستهلاك واستثمار أقوى من المتوقع في الربع الثالث من عام 2022. وسوق عمل قوي وميزانيات عمومية قوية للمستهلكين.

وقال صندوق النقد الدولي إن منطقة اليورو حققت مكاسب مماثلة ، مع توقع نمو 2023 للكتلة الان عند 0.7% ، مقابل 0.5% في توقعات أكتوبر ، بعد نمو 3.5% في 2022.

كانت بريطانيا هي الاقتصاد المتقدم الرئيسي الوحيد الذي توقع صندوق النقد الدولي أن يكون في حالة ركود هذا العام ، مع انخفاض بنسبة 0.6% في الناتج المحلي الإجمالي حيث تكافح الأسر مع ارتفاع تكاليف المعيشة ، بما في ذلك الطاقة والرهون العقارية.

وقام صندوق النقد الدولي بتعديل توقعات النمو في الصين إلى الأعلى بشكل حاد لعام 2023 ، إلى 5.2% من 4.4% في توقعات أكتوبر بعد أن أدت سياسات إغلاق "صفر كورونا" في عام 2022 إلى خفض معدل النمو في الصين إلى 3%- وهي وتيرة أقل من المتوسط العالمي لأول مرة في أكثر من 40 عام.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.