Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد منطقة اليورو تتراجع بعد تصريحات باويل ، ترقب لاجتماع البنك المركزي الأوروبي

By فبراير 02, 2023 166

تراجعت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو يوم الخميس حيث استعد المستثمرون لاجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل والتي عززت التوقعات بأن دورة التشديد في الولايات المتحدة قد تنتهي قريبا.

صرح الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إنه تجاوز منعطف حرج في مكافحة التضخم المرتفع بعد الإعلان عن زيادة متوقعة في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتوقع المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

قال بعض المحللين إن البنك المركزي الأوروبي سيحتاج إلى أن يكون متشدد في اجتماعه في وقت لاحق اليوم لتجنب إثارة ارتفاع في السندات. وهذا يعني أن الرئيسة كريستين لاجارد تركز على العمل الذي يتعين القيام به أكثر من التركيز على التقدم المحرز.

تترقب الأسواق توجيهات البنك المركزي الأوروبي ، بينما من المتوقع على نطاق واسع زيادة 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة.

انخفض عائد السندات الالمانية لاجل 10 سنوات في ألمانيا 5 نقاط أساس إلى 2.24%.

استقر عائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات عند 3.40% في تداولات لندن المبكرة ، بعد انخفاضه بما يصل إلى 13 نقطة أساس يوم الأربعاء عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض عائد السندات الحكومية الايطالية لأجل 10 سنوات 9.5 نقطة أساس إلى 4.19%.

في الوقت ذاته ، يتوقع المحللون أن يقوم بنك إنجلترا برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، مما يشير إلى 25 نقطة أساس أخرى في مارس وربما يفتح الباب أمام توقف مؤقت بعد ذلك.

ستركز الأسواق على التوقعات الاقتصادية الأقل قتامة ، مما يشير إلى ركود قصير الأجل مقرونا بتضخم أقل في المدى القريب ولكن أعلى بعد ذلك.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.