Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كريدي سويس يعتزم اقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك من البنك المركزي السويسري

By مارس 16, 2023 254

صرحت مجموعة كريدي سويس يوم الخميس إنها تعتزم اقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك سويسري (54 مليار دولار) من البنك الوطني السويسري فيما وصفته بـ "الإجراء الحاسم" لتعزيز السيولة.

جاءت الخطوة المخطط لها بعد أن تعهد المنظمون السويسريون بتوفير شريان حياة للسيولة لبنك كريدي سويس في خطوة غير مسبوقة من قبل بنك مركزي بعد أن تراجعت أسهم المقرض السويسري الرئيسي بنسبة تصل إلى 30% يوم الأربعاء.

صرح البنك في بيان "يتخذ كريدي سويس إجراءات حاسمة لتعزيز السيولة بشكل استباقي من خلال نيته ممارسة خياره في الاقتراض من البنك الوطني السويسري حتى 50 مليار فرنك سويسري في إطار تسهيل قرض بالإضافة إلى تسهيل سيولة قصير الأجل ، وهي مضمونة بالكامل بأصول عالية الجودة ".

وأشار إلى أن نسبة رأس المال من الشق الأول للأسهم العادية في نهاية عام 2022 بلغت 14.1% ومتوسط تغطية السيولة بنسبة 144%. وأضاف أن الأخيرة تحسنت إلى نحو 150% بحلول 14 مارس.

وفي إشارة إلى الاقتراض المقصود ، قال: "هذه السيولة الإضافية ستدعم الأعمال الأساسية لعملاء كريدي سويس حيث يتخذ البنك الخطوات اللازمة لإنشاء بنك أبسط وأكثر تركيزا مبني على احتياجات العملاء".

أدت الانهيارات التي شهدها بنك سيليكون فالي الامريكي الأسبوع الماضي وبنك سيجنيتشر بعد ذلك بيومين إلى إرسال أسهم البنوك العالمية إلى حالة من الانهيار.

قال جاري نج ، كبير الاقتصاديين في بنك ناتيكسيس كوربوريت آند إنفستمنت بنك ، إن المستثمرين قد يكونون قلقين بشأن بنك سيليكون فالي وكريدي سويس لأسباب مختلفة ، لكن كلاهما عانى من الآثار الجانبية لارتفاع أسعار الفائدة.

أعلنت مجموعة كريدي سويس الشهر الماضي عن أكبر خسارة سنوية لها منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008 بعد أن سحب العملاء القلقون مليارات الدولارات من البنك. وحذر من أن خسارة "كبيرة" أخرى ستقع هذا العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.