Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض يفتح الباب لإعفاء بعض الدول من الرسوم التجارية

By مارس 08, 2018 590

قالت سارة ساندز السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض يوم الاربعاء إن الولايات المتحدة ربما تعفي دول بناء على اعتبارات الأمن القومي من رسوم مرتفعة على واردات الصلب والألمونيوم التي يخطط الرئيس دونالد ترامب لفرضها.

وأبلغت ساندرز الصحفيين في البيت الأبيض "هناك استثناءات محتملة لكندا والمكسيك بناء على الأمن القومي وربما دول أخرى أيضا. سيكون هذا على أساس كل حالة على حده وكل دولة على حده".

ولم تقدم ساندرز تفاصيل بشأن كيف سيتم إتخاذ القرار ولم ترد عندما سُئلت ما هي الدول المؤهلة للإعفاء.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الاربعاء خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن الإدارة تصيغ وثيقة رسمية للرسوم الجمركية، وقد يتم إعلانها يوم الخميس لكن ربما أيضا يوم الجمعة. ورفض منوتشن مناقشة أي دول معينة قد يتم إعفائها من الرسوم على أساس الأمن القومي.

وأشار وزير التجارة ويلبور روس في وقت سابق يوم الاربعاء إن الإدارة تقبل بإعفاء دول بجانب المكسيك وكندا، لكنه لم يذكر الأمن القومي كمعيار سيتم الاستعانة به.

واستشهد روس ببيان صدر في وقت سابق من الاسبوع عندما قال ترامب أنه سيرغب في إعفاء المكسيك وكندا مقابل التعاون بشأن إعادة التفاوض على اتفاقية نافتا.

وقال روس خلال مقابلة "الرئيس أشار أنه إذا أمكنا الاتفاق مع كندا والمكسيك، سيتم إعفائهما. وليس مستبعدا ان أخرين ممكن إعفائهم على نفس الأساس".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.