Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الغاز الأوروبية تتهاوى إلى أدنى مستوى منذ عامين

By أيار 22, 2023 312

إقتربت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية من أدنى مستوى في عامين متأثرة بضعف الطلب الصناعي ووفرة الإمدادات، مع تنبؤ بنك جولدمان ساكس بإحتمالية أن يكون الحد الأدنى في منتصف نطاق ال20 يورو.

وهبطت العقود الآجلة القياسية 4.2% اليوم الاثنين، منخفضة لوقت وجيز دون 29 يورو، مسجلة أدنى مستوى منذ يونيو 2021. ويوم الجمعة، سجل العقد سابع خسارة أسبوعية على التوالي، في أطول فترة من نوعها منذ ست سنوات.

وقد ساهم الطقس المعتدل والتدفق المطرد للغاز الطبيعي المسال في الانخفاض في وقت تتعافى فيه أوروبا من أزمتها للطاقة وسط تدفقات مقيدة للغاية عبر خطوط الأنابيب من روسيا. وتمتليء المخزونات في القارة الآن بنسبة 66%، أعلى بكثير من المتوسط الموسمي، بحسب ما تظهره بيانات من  مؤسسة Gas Infrastructure Europe.

وبحسب بنك جولدمان، إذا تراجعت العقود الآجلة إلى منتصف نطاق ال20 يورو، فإن الطلب على الغاز سيزيد بمقدار 9 إلى 21 مليون متر مكعب يومياً مع تحول المحطات إلى الغاز بدلاً من الفحم.

وانخفض الغاز في عقود أقرب استحقاق الهولندية، وهي العقود القياسية في أوروبا، 1.7% إلى 29.65 يورو للميجاوات/ساعة بحلول الساعة 4:20 مساءً بتوقيت أمستردام. ونزل العقد البريطاني المكافيء 2.5%. فيما تراجعت الكهرباء الألمانية عقد أقرب استحقاق 3.1% إلى 86.50 يورو للميجاوات/ساعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.