Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بلومبرج: الصين ستمول غالبية حي المال والأعمال بالعاصمة الجديدة لمصر

By مارس 18, 2018 579

قال يوم الأحد مسؤول كبير بالشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية المنفذة لمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر إن بنوك صينية ستوفر 85% من التمويل المطلوب لهذا الحي البالغ تكلفة إنشائه 3 مليار دولار.

وقال زهاو كيانج، نائب المدير العام للشركة الصينية، خلال مقابلة مع بلومبرج إن وزارة الإسكان المصرية مسؤولة عن نسبة ال15%المتبقية من التكاليف التي لا تغطيها البنوك الصينية.

وأضاف إن الشركة تتفاوض مع عدد من شركات المقاولات المحلية لكن رفض تقديم مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر ان يشمل الحي المالي بالعاصمة الجديدة 20 ناطحة سحاب وبرج بارتفاع 385 مترا من المتوقع ان يكون الأطول في أفريقيا.

وقال خالد عباس مساعد وزير الإسكان خلال مقابلة إن مصر ستحصل على فترة سماح تتراوح بين 36 و42 شهرا—بعد إكتمال الإنشاء—قبل ان يبدأ سداد القرض على مدار 10 سنوات. وأضاف إن شروط القرض مازال يتم التفاوض عليها لكن من المتوقع ن يتراوح سعر الفائدة بين 2% إلى 3%.

والعاصمة الإدرية الجديدة هي واحدة من المشاريع الكبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي—وهو مشروع يهدف إلى إقامة مدينة معاصرة سيتم إليها نقل الوزارات الحكومية وخدمات أخرى.

وتم الكشف عن المشروع في وقت تنفذ فيه الحكومة المصرية سلسلة من الإصلاحات الشاملة التي تهدف إلى إنعاش الاقتصاد الذي عانى بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك. ويمتلك الجيش المصري حصة 51% من المشروع بينما تحمل وزارة الإسكان الحصة المتبقية.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.