Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوتين يحقق فوزا سهلا بفترة حكم جديدة ويحكم قبضته على روسيا

By مارس 18, 2018 618

حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوز كاسح في انتخابات الرئاسة يوم الأحد ليمتد حكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة ست سنوات أخرى في وقت تتدهور فيه علاقاته مع الغرب.

وبهذا الانتصار ستمتد فترة بقاء بوتين في الحكم إلى نحو ربع قرن، حتى عام 2024 الذي بحلوله سيبلغ 71 عاما. فقط الدكتاتور السوفييتي جوزيف ستالين هو من أمضى في الحكم وقتا أطول. وتعهد بوتين باستخدام فترته الجديدة في تعزيز دفاعات روسيا ضد الغرب ورفع مستويات المعيشة.

وفي نتيجة متوقعة على نطاق واسع، أظهر استطلاع أجرته مؤسسة VTsIOM  بعد خروج الناخبين من مراكز الإقتراع ان بوتين، الذي يهيمن بالفعل على المشهد السياسي على مدى السنوات الثمانية عشر الماضية، حصل على 73.9% من الأصوات. وبدعم من تلفزيون الدولة والحزب الحاكم وبفضل معدل تأييد حوالي 80%، لم يكن هناك شكا أبدا في فوزه.

ولم يمثل أي من المنافسين السبعة الذين ترشحوا أمامه تهديدا، وتم منع زعيم المعارضة أليكس نافلني من خوض الانتخابات.

وإعترفت لجنة الانتخابات المركزية لروسيا بوجود بعض التجاوزات، لكن من المرجح ان ترفض انتقادات أوسع وتعلن شرعية النتيجة النهائية.  

وقال موالون لبوتين إن النتيجة تؤكد صحة موقفه الصارم تجاه الغرب.  

وقال إيجور موروزوف، العضو بالمجلس الأعلى للبرلمان، على تلفزيون الدولة "أعتقد أنه في الولايات المتحدة وبريطانيا أدركوا أنه لا يمكنهم التأثير على انتخاباتنا". "مواطنونا يتفهمون الوضع الذي تواجهه روسيا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.