Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوعين قبل اجتماع المركزي الأمريكي

By مارس 19, 2018 616

لامس الذهب أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين يوم الاثنين مع استمرار قلق الأسواق قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي الذي فيه من المتوقع رفع أسعار الأسعار وقد يتم الإشارة لثلاث زيادات إضافية هذا العام.

وقال أولي هانسن، رئيس قسم السلع في ساكسو بنك بكوبنهاجن، إن سعر الذهب قد تعافى بعد كل من الزيادات الخمس الماضية لأسعار الفائدة الأمريكية ومن المتوقع ان يرتفع مجددا.

وأضاف "لدينا وفرة من المخاطر الجيوسياسية وغموض، الذي مازال يقدم دعما (للمعدن)، وبمجرد ان يتم رفع أسعار الفائدة سيعود اهتمام السوق إلى ما إذا كانت واشنطن تتجه نحو الحماية التجارية والحروب التجارية، الذي قد يتسبب في انخفاض النمو".

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية للجلسة الرابعة على التوالي وتراجع 0.1% إلى 1312.36 دولار للاوقية في الساعة 1322 بتوقيت جرينتش، بعد نزوله في تعاملات سابقة إلى 1307.51 دولار وهو أدنى مستوى منذ الأول من مارس.

واستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل دون تغيير عند 1312.30 دولار.

وتابع هانسن قائلا إن ساكسو بنك متفائل بشأن الذهب لكن سيبقى موقفه محايد إذا نزل المعدن عن 1285 دولار.

ويبدأ اجتماع لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء ومن المتوقع ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام يوم الاربعاء.

وبما ان زيادة بواقع 25 نقطة أساس أمر مفروغ منه، التركيز الرئيسي هو ما إذا كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون أربع زيادات لأسعار الفائدة هذا العام بدلا من ثلاث زيادات المتوقع في اجتماع ديسمبر.

وقال ماركو تو، رئيس قسم البحوث في مجموعة وينج فونج المالية بهونج كونج "أعتقد ان التعافي الاقتصادي جيد بما يكفي لدفع البنك المركزي ان يفكر في وتيرة أسرع من التشديد النقدي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.