Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يطرد 60 دبلوماسيا روسيا ويأمر بإغلاق قنصلية

By مارس 26, 2018 647

طرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 60 دبلوماسيا روسيا تعتبرهم الولايات المتحدة جواسيس ردا على تسميم جاسوس روسي سابق بغاز الأعصاب في بريطانيا وأمر بإغلاق قنصلية روسيا في سياتل، حسبما قال مسؤولون كبار بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين في الوقت الذي تحرك فيه حلفاء أوروبيون لإتخاذ إجراءات مشابهة.

وهذه الحالات من الطرد هي الإجراء الأمريكي الأكثر عداءا ضد روسيا تحت حكم ترامب الذي سعى لتطوير علاقة شخصية وثيقة مع الرئيس فلاديمير بوتين بينما في نفس الوقت فرض عقوبات جديدة ضد أشخاص وكيانات مرتبطة بالكريملن.

وقالت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض في بيان "اليوم أمر الرئيس دونالد ترامب بطرد العشرات من ضباط المخابرات الروس وإغلاق القنصلية الروسية في سياتل بسبب إقترابها من واحدة من قواعدنا للغواصات ومن شركة بوينج". وأضافت "الولايات المتحدة تتخذ هذا الإجراء بالتنسيق مع حلفائنا بمنظمة حلف الشمال الأطلسي (الناتو) وشركائنا حول العالم ردا على استخدام روسيا لسلاح كيماوي مخصص للأغراض العسكرية على أراض المملكة المتحدة، الأحدث ضمن نمطها المستمر من الأنشطة المزعزعة للاستقرار حول العالم".

ووصف المسؤولون الأمريكيون تسميم سيرجي سكريبال وابنته يوم الرابع من مارس في ساليزبري بانجلترا بالهجوم على أوثق حليف لأمريكا ومحاولة طائشة لقتل مواطن بريطاني على أراض بريطانية. وقالوا أن هناك أكثر من 100 عميلا استخباراتيا روسيا يعملون سرا كدبلوماسيين في الولايات المتحدة ووصفوا هذا العدد بغير المقبول.

وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي اليوم إن 14 دولة بالاتحاد الأوروبي ستطرد دبلوماسيين روس أيضا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.