Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بلومبرج نقلا عن مصادر: كيم جونج اون يقوم بزيارة مفاجئة للصين

By مارس 26, 2018 542

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج إن كيم جونج اون قام بزيارة مفاجئة لبكين في أول رحلة معلنة له خارج كوريا الشمالية منذ توليه الحكم في 2011.

ولم يتسن على الفور معرفة تفاصيل أكثر عن الزيارة، مثل مدة زيارة كيم والأشخاص الذين سيلتقيهم. وطالبت المصادر بعدم نشر أسمائها بسبب حساسية المعلومات.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية في وقت سابق إن قطارا خاصا ربما يكون نقل كيم عبر مدينة داندونج الحدودية الصينية. وعرض تلفزيون "نيبون" لقطات لقطار يصل يوم الاثنين إلى بكين بدا مشابها للقطار التي استقله والد كيم، كيم جونج إل، لزيارة العاصمة الصينية قبل وقت قصير من وفاته في 2011.

وتأتي تلك الزيارة غير المعلنة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر قبول دعوة للقاء كيم بعد ان قال مسؤولون كوريون جنوبيون أن كيم يرغب في مناقشة برنامجه من الأسلحة النووية. ومنذ وقتها يتنقل دبلوماسيون من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وجيرانهما حول العالم استعدادا لتلك القمة.

وكان من المتوقع ان يجتمع كيم أولا مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان قرب حدودهما المشتركة الشهر القادم تمهيدا للقمة المحتملة مع ترامب.

وكانت العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية—الجارتان والحليفتان خلال الحرب البادرة—قد توترت بعد ان أيدت الصين جولات متتالية من عقوبات الأمم المتحدة على برنامج الدولة من الأسلحة الصاروخية والنووية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.