Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين: كيم جونغ اون يرغب في عقد قمة مع الولايات المتحدة

By مارس 28, 2018 517

أكدت الصين يوم الاربعاء إن كيم جونغ اون اجتمع مع الرئيس شي جين بينغ خلال زيارة مفاجئة لبكين، وقالت إن الزعيم الكوري الشمالي يرغب في التخلي عن أسلحته النووية وعقد قمة مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء عن كيم قوله أثناء الزيارة التي استمرت أربعة أيام "قضية نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية من الممكن التوصل فيها لحل، إذا ردت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على جهودنا بنوايا حسنة وخلقا مناخا من السلم والاستقرار مع إتخاذ إجراءات تدريجية ومتزامنة نحو تحقيق السلام".

وقال شي ان الصين تواصل الضغط من أجل نزع الأسلحة النووية من شبه الجزية الكورية وطرحت أربعة مقترحات لتحسين العلاقات مع كوريا الشمالية من بينها مواصلة إتصال متكرر مع كيم. وأضاف شي إن الصين ستواصل تبادل الصداقة مع كوريا الشمالية "كاختيار إستراتيجي...لن يتغير بسبب أي حدث في وقت ما".

وأكدت أيضا وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية الاجتماع لكنها لم تشر بشكل خاص لنزع الأسلحة النووية أو القمة المخطط لها مع ترامب. وتلك هي أول زيارة معلنة لكيم خارج الدولة منذ توليه الحكم في 2011.

وكانت وكالة بلومبرج نشرت خبر وصول كيم إلى العاصمة الصينية يوم الاثنين.   

وتأتي الزيارة وسط نشاط دبلوماسي مكثف في أسيا حيث يتبارى الزعماء لمقابلة كيم وجها لوجه والسعي نحو تهدئة التوترات حول برنامج كوريا الشمالية من الأسلحة النووية : فهو من المقرر ان يعقد قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان في أبريل، وربما يجتمع مع الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب قبل نهاية مايو، في حين أشار رئيس الوزراء الياباني إلى رغبته في إجراء محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.