Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تتراجع عاكسة ارتفاع يوم الاثنين

By كانون1/ديسمبر 19, 2023 113

تراجعت عوائد سندات منطقة اليورو يوم الثلاثاء، لتعكس صعودها في اليوم السابق، مع تمسك المستثمرين بالرهانات على أن أسعار الفائدة ستنخفض قريبا في منطقة العملة الموحدة.

انخفضت عوائد السندات الالمانية لأجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 2.023%. وارتفع العائد، الذي يتحرك عكسيا مع السعر، بمقدار 6 نقاط أساس يوم الاثنين بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ مارس عند 2.009% في الجلسة الصباحية.

صرح فرانسوا فيليروي دي جالهاو الفرنسي يوم الثلاثاء إن أسعار الفائدة يجب أن تنخفض في وقت ما من العام المقبل وأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض التضخم إلى 2% بحلول عام 2025 على أبعد تقدير.

أبدى وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس لهجة أكثر صرامة يوم الاثنين، حيث قال لرويترز إن التضخم يجب أن يبقى بشكل ثابت أقل من 3% بحلول منتصف العام المقبل قبل أن تنخفض تكاليف الاقتراض.

انخفض التضخم بشكل أسرع من المتوقع إلى 2.4% في نوفمبر، مما زاد من الارتفاع الأخير في أسواق السندات، لكن العديد من الاقتصاديين يتوقعوا أن يرتفع مرة أخرى هذا العام.

انخفضت عوائد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات ، والذي يُنظر إليها على أنه معيار للدول الأكثر مديونية في منطقة اليورو، بمقدار 7 نقاط أساس إلى 3.7%. وانخفضت إلى أدنى مستوى لها في عام واحد عند 3.69% يوم الاثنين قبل أن ترتفع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.