Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تفرض رسوما تصل إلى 25% على سلع أمريكية

By أبريل 02, 2018 484

زادت الصين رسومها التجارية بما يصل إلى 25% على 128 منتجا أمريكيا، من لحم الخنزير المجمد والنبيذ إلى فواكه معينة ومكسرات، في تصعيد لخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم ردا على رسوم فرضتها الولايات الأمريكية على واردات الألمونيوم والصلب.

وجرى إعلان هذه الرسوم، التي تدخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين، ليل الأحد من قبل وزارة المالية الصينية وهي تطابق قائمة رسوم محتملة على سلع أمريكية قيمتها تصل إلى 3 مليار دولار نشرتها الصين يوم 23 مارس.

وبعد قليل من هذا الإعلان، حذرت مقالة افتتاحية في صحيفة جلوبال تايمز الصينية الأوسع انتشارا من أنه إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد ان الصين لن ترد أو أنها ستكتفي بإجراءات مضادة رمزية، فيمكنها الأن أن "تودع هذا الوهم".

وأضافت المقالة "على الرغم من ان الصين والولايات المتحدة لم تعلنا أنهما في حرب تجارية إلا ان شرارات هذه الحرب بدأت تتطاير بالفعل".

ويستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل منفصل لفرض رسوم على سلع صينية قيمتها تزيد عن 50 مليار دولار بهدف معاقبة بكين حول إتهامات أمريكية أن الصين تنتهك بشكل ممنهج الملكية الفكرية الأمريكية—وهي مزاعم تنفيها بكين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.