Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الكريملن: ترامب دعا بوتين إلى البيت الأبيض من أجل قمة

By أبريل 02, 2018 488

بحسب الكريملن، لم يقترح فقط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماع قمة مع فلاديمير بوتين عندما إتصل بالزعيم الروسي الشهر الماضي بل دعاه أيضا إلى البيت الأبيض.

وأبلغ يوري يوشاكوف مستشار السياسة الخارجية للكريملن الصحفيين يوم الاثنين "عندما تباحث الرئيسان عبر الهاتف، إقترح ترامب عقد اجتماع في واشنطن بالبيت الأبيض". وأضاف "هذه فكرة إيجابية ومثيرة للاهتمام".

وقال يوشاكوف إن الجانبين لم يجريا مناقشات تحضيرية منذ مكالمة 20 مارس بسبب طرد متبادل لدبلوماسيين حول تسميم جاسوس سابق في بريطانيا. وتابع "أمل ألا يتخلى الأمريكيون عن مقترحهم مناقشة احتمال عقد هذه القمة".

ومن المرجح ان يزيد احتمال زيارة بوتين لواشنطن من حدة الانقسامات في الولايات المتحدة حول العلاقات مع روسيا وسط توترات مستمرة بخصوص التدخل المزعوم من الكريملن في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016. وتنفي روسيا التدخل. وكان ترامب قد نال الإشادة من الحزبين في الكونجرس على إصدار أمر الاسبوع الماضي بطرد 60 دبلوماسيا روسيا إعتبرتهم واشنطن جواسيس وهو أكبر عدد يتم طرده منذ 1986 في إظهار للوحدة مع أوروبا بعد ان إتهمت بريطانيا حكومة بوتين بتنفيذ هجوم بالغاز يوم الرابع من مارس على الجاسوس السابق سيرجي سكريبال في انجلترا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.