Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تقترب من أدناها هذا العام مع تباطؤ سوق العمل

By فبراير 01, 2024 154

انخفضت عوائد السندات الأمريكية لتقترب من أدنى  مستوياتها في 2024 يوم الخميس حيث أشارت طلبات أعلى من المتوقع للحصول على إعانات بطالة إلى تباطؤ سوق العمل.

يأتي الانخفاض في العوائد في أعقاب اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الذي فيه أكد رئيس البنك جيروم باول إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها في هذه الدورة وستنخفض على الأرجح في الأشهر المقبلة حيث يستمر التضخم في الانخفاض. وفي تحرك متوقع على نطاق واسع، أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير.

ويسعر المستثمرون إجمالاً تخفيضات تراكمية 147 نقطة أساس بحلول اجتماع الاحتياطي الفيدرلي ف ديسمبر، نزولاً من 160 نقطة أساس بحسب التوقعات في بداية العام.  

وهبط عائد السندات لأجل عشر سنوات بمقدار 8.7 نقطة أساس إلى 3.878%، أعلى طفيفاً من أدنى مستوى تداول منذ الثاني من يناير. وينخفض العائد 31 نقطة أساس من ذروته هذا العام الذي تسجل يوم 19 يناير.

كما تراجع عائد السندات لأجل 30 عاماً 8.8 نقطة أساس إلى 4.127%.

وقالت وزارة العمل إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة زادت 9000 طلباً إلى 224 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 27 يناير. وتوقع اقتصاديون 212 ألف طلباً في الأسبوع الأخير. وفي نفس الوقت، نمت إنتاجية العامل الأمريكي أسرع من المتوقع في الربع الرابع، مما يبقي تكاليف العمالة تحت السيطرة، بحسب ما ذكرت وزارة العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.