Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تقفز مع إنهيار رهانات الخفض المبكر للفائدة

By فبراير 02, 2024 236

قفزت عوائد السندات الأمريكية بعد أن عززت بيانات أقوى من المتوقع للوظائف في يناير الدافع لتأجيل الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة حتى الربع الثاني على الأقل.

وقادت السندات قصيرة الأجل، الأكثر تأثراً بالتغيرات في السياسة النقدية، هذا التحرك، مع ارتفاع العائد على السندات لأجل عامين ونظيرتها لأجل خمس سنوات بمقدار 20 نقطة أساس. وارتفع عائد السندات لأجل عشر سنوات بواقع 17 نقطة أساس. وتتجه عدة آجال استحقاق للسندات نحو أكبر زيادة يومية منذ أشهر. وصعد الدولار.

وقلصت عقود المبادلات التي تشير إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في مارس إحتمالية تخفيض سعر الفائدة ربع نقطة مئوية بمقدار النصف إلى حوالي 15%، بينما لم يعد عقد مايو يسعر بالكامل تخفيضاً، والذي كان قائماً لأكثر من شهر. وشمل تقرير الوظائف زيادة في وظائف غير الزراعيين بنحو ضعف متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للاقتصاديين ونمو أقوى بكثير من المتوقع للأجور.

وتدفع التراجعات في التضخم الأمريكي—الهدف من قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 11 مرة على مدى العامين الماضيين—المستثمرين لتوقع تخفيضات في سعر الفائدة هذا العام، على الرغم من أن سوق العمل تبقى قوية. وتعزز هذا التوقع بفعل مؤشرات على أن ارتفاع أسعار الفائدة يقيد بعض أشكال النشاط الاقتصادي إلى جانب تقديرات مسؤولي البنك المركزي في ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.