Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع مع تقليص الاسواق رهانات رفع الفائدة

By فبراير 05, 2024 107

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو وقلصت أسواق المال الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل يوم الاثنين بعد بيانات أمريكية وتصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل عززت التوقعات بأن البنوك المركزية لن تحتاج إلى تخفيف السياسة بسرعة.

باع المستثمرون السندات السيادية على جانبي المحيط الأطلسي يوم الجمعة بعد بيانات أظهرت زيادة غير متوقعة في نمو الوظائف في الولايات المتحدة، مما دفع إلى إعادة تقييم سريعة لعدد تخفيضات أسعار الفائدة التي قد تنفذها البنوك المركزية الكبرى في عام 2024.

أسعار السندات تتحرك عكسيا مع العائدات.

صرح باويل في مقابلة بثت يوم الأحد إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يكون "حكيم" في اتخاذ قرار بشأن موعد خفض سعر الفائدة ، حيث يتيح الاقتصاد القوي لمحافظي البنوك المركزية الوقت لبناء الثقة في أن التضخم سيستمر في الانخفاض.

ويتوقع المستثمرون أن ينتظر البنك المركزي الأوروبي بعض الوقت لتخفيف السياسة النقدية على الرغم من البيانات الاقتصادية الضعيفة.

ارتفعت عوائد السندات الالمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المعيار القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار 5 نقاط أساس إلى 2.28%.

يترقب المستثمرون مسح توقعات المستهلكين من البنك المركزي الأوروبي المقرر صدوره يوم الثلاثاء، مشيرين إلى أن المزيد من الانخفاض في توقعات التضخم الاستهلاكي لمدة 3 سنوات من المستوى الحالي البالغ 2.2% من شأنه أن يعيد المقياس إلى المستويات التي لوحظت قبل الحرب في أوكرانيا.

وارتفعت عوائد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 3.85%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.