Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصر تجتمع مع مستثمرين هذا الاسبوع قبل طرح سندات مقومة باليورو

By أبريل 03, 2018 502

أظهرت وثيقة لأحد البنوك المكلفة بترتيب اجتماعات مع مستثمرين في أوروبا يوم الثلاثاء أن مصر ستبدأ الاجتماعات هذا الأسبوع قبل طرح محتمل لسندات مقومة باليورو.

وفوضت مصر بنوك "بانكا آي.إم.آي" و"دويتشه بنك" و"بي.إن.بي باريبا" و"ستاندرد تشارترد" لترتيب الطرح. وتبدأ الاجتماعات مع المستثمرين في الرابع من أبريل قبل إصدار محتمل لسندات بالحجم القياسي، وهذا يعني غالبا أن قيمته ستتجاوز 500 مليون دولار.

وذكرت الوثيقة أن مصر ستمضي في طرح السندات المخطط لها عقب الاجتماعات وفقا لأوضاع السوق وأن السندات ستكون لأجل ثمانية أعوام و12 عاما أو أحدهما.

 وجمعت مصر بالفعل أربعة مليارات دولار من سندات موزعة على ثلاث شرائح في فبراير.
 
والعام الماضي أصدرت مصر سندات دولية بسبعة مليارات عبر طرح سندات بأربعة مليارت دولار ثم إعادة فتح الإصدار ذاته في مايو. ورتب الإصدارين بي.إن.بي باريبا وسيتي جروب وجيه.بي مورجان وناتيكسيس.
 

وعانى الاقتصاد المصري بعد انتفاضة عام 2011 التي أبعدت السائحين والمستثمرين الأجانب لكنه تعافى خلال العام الماضي بعد توقيع اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار في أواخر 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.