Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

" تسوي: الصين سترد على الرسوم الأمريكية الجديدة "بنفس النطاق والحدة

By أبريل 03, 2018 477

قال تسوي تيانكاي السفير الصيني لدى الولايات المتحدة إن بلاده سترد على أي رسوم تفرضها الولايات المتحدة بسبب إنتهاكات مزعومة لحقوق الملكية الفكرية بنفس الحجم والنطاق والحدة.

وتعليقات تسوي، خلال مقابلة مع القناة الإخبارية الصينية الناطقة بالانجليزية CGTN يوم الثلاثاء، هي الأولى التي تشير ان الصين سترد بحجم يضاهي الخطط الأمريكية لفرض تعريفات جمركية إضافية على الواردات الصينية. وتحضر الولايات المتحدة لفرض رسوم على منتجات صينية بقيمة 50 مليار دولار كعقاب لبكين على ما تراه واشنطن إنتهاكات واسعة النطاق لحقوق الملكية الفكرية. وأمام الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر حتى يوم الجمعة لإقتراح قائمة بمنتجات صينية يتم إستهدافها للتعويض عن الضرر الذي لحق بالاقتصاد الأمريكي جراء سياسات الصين.

ولطالما إشتكت الشركات الأمريكية التي تعمل في الصين من ان الأخيرة تستخدم مموعة متنوعة من التكتيكات لإجبارها على نقل الملكية الفكرية، وان كيانات صينية تقوم على نطاق واسع بسرقة الأسرار التجارية.

وقال تسوي خلال المقابلة التلفزيونية "إن فعلوا، سنتخذ بكل تأكيد إجراءات مضادة بنفس الحدة". وأشار ان الصين أحرزت تقدما جيدا في تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية وأنها مستعدة للتحقيق في حالات حدث فيها إنتهاكات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.