Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العجز التجاري الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في 9 أعوام ونصف

By أبريل 05, 2018 445

سجل العجز التجاري الأمريكي أعلى مستوى في نحو تسع سنوات ونصف خلال فبراير مع ارتفاع الصادرات والواردات إلى مستويات قياسية، لكن إنكمش بحدة العجز مع الصين.  

وقالت وزارة التجارة يوم الخميس إن العجز التجاري ارتفع 1.6% إلى 57.6 مليار دولار وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 من قراءة معدلة بخفض طفيف بلغت 56.7 مليار دولار في يناير.

وزاد العجز الأن لستة أشهر متتالية. وكان العجز التجاري في السلع هو الأعلى منذ يوليو 2008 وكان الفائض في تجارة الخدمات هو الأدنى منذ ديسمبر 2012.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ان يرتفع العجز التجاري إلى 56.8 مليار دولار في فبراير من القراءة الأصلية لشهر يناير 56.6 مليار دولار.

ورجع جزء من ارتفاع العجز التجاري خلال فبراير إلى زيادات في أسعار السلع. وانخفض العجز التجاري الحساس من الناحية السياسية مع الصين 18.6% إلى 29.3 مليار دولار. ولكن قفز العجز مع المكسيك 46.6% في فبراير.

ويأتي خبر تدهور العجز التجاري في وقت تتبادل فيه الولايات المتحدة والصين فرض رسوم تجارية الأمر الذي يثير اضطرابات في أسواق المال العالمية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.