Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بانون : فلتذهب وول ستريت للجحيم إن كان لا يعجبها الإجراءات التجارية لترامب

By أبريل 04, 2018 632

وجه ستيف بانون، كبير الخبراء الاستراتجيين سابقا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنسق حملته الرئاسية في 2016، ردا ناريا يوم الاربعاء لوول ستريت على نظرتها المتشائمة للإجراءات التجارية التي إتخذها ترامب ضد الصين.

وقال بانون خلال مقابلة هاتفية مع وكالة رويترز "إسئلوا الأفراد العاملين في أوهايو وبنسلفانيا وميتشجان بشأن وول ستريت. وول ستريت أيدت وهتفت لتصدير وظائفهم. فلتذهب وول ستريت للجحيم إن كان لا يعجبها هذا. حان الوقت لأن يقف شخص في وجههم ودونالد ترامب هو الرجل المثالي لذلك. وول ستريت دائما ما كانت تنظر إلى المدى القصير. ترامب يحاول حماية القلب النابض للرأسمالية الأمريكية—وهو إبتكارنا".

وأضاف بانون، الذي يحتفظ بعلاقات مع البيت الأبيض، إن خطوات ترامب مؤخرا لفرض رسوم جمركية هي إشارة للصينيين إن "لعبة التأجيل المستمرة قد إنتهت" وأنهم لابد ان يعالجوا القضية الرئيسية الخاصة بالنقل القسري للتكنولوجيا".

"هذه مواجهة شاملة. ترامب يخطط لهذا منذ زمن طويل. وبدأ بالنقل القسري للتكنولوجيا. من الواضح ان الصينيين ليس لديهم ردا حقيقيا على ذلك. أعتقد أنهم إستغلوا الظروف بالكامل. بفرض رسوم على منتجات زراعية وتجنب معالجة مسائل التكنولوجيا أظهروا من جديد أنهم يعتبرونا ليس أكثر من دولة تابعة".

وأردف قائلا " هذا هو القلب النابض للرأسمالية الأمريكية: ابتكار التكنولوجيا الذي سواء يسرقه الصينيون أو يجبرون الشركات الأمريكية على تسليمه. وقد أشار ترامب ان تلك الأيام قد ولت".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.