Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تتعهد بمكافحة رسوم ترامب "حتى النهاية" مع تصاعد التوترات

By أبريل 06, 2018 498

قالت الصين أنها سترد على الحماية التجارية الأمريكية "حتى النهاية وبأي ثمن" حيث تتصاعد حرب كلامية حول الرسوم المقترحة للرئيس دونالد ترامب على الواردات الصينية.

وجاء بيان بكين بعد ان أمر ترامب إدارته بدراسة فرض رسوم جمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 100 مليار دولار يوم الخميس مما قاد العقود الاجلة للأسهم الأمريكية للانخفاض بحدة. واستشهد الرئيس الأمريكي "برد انتقامي غير عادل للصين" في ردها على قائمة رسوم مقترحة في وقت سابق من هذا الاسبوع تغطي منتجات صينية بقيمة 50 مليار دولار.

وقالت وزارة التجارة في بيان على موقعها يوم الجمعة "الجانب الصيني سيرد حتى النهاية وبأي ثمن، وسيهاجم بقوة مستخدما إجراءات مضادة شاملة جديدة".

وتهدد الخطوة المفاجئة من ترامب بإحباط جهود من مسؤولين كبار أمريكيين وصينيين للحد من التوتر والتوصل لاتفاق يجنب صراعا متصاعدا. وأمضى مسؤولون في الإدارة الأمريكية اليومين الماضيين يحاولون تهدئة المخاوف من حرب تجارية وقال كبير المستشارين الاقتصاديين لاري كولدو يوم الخميس ان الولايات المتحدة مازالت تعمل على اتفاق مع بكين.

وهبطت الأسهم الأوروبية والعقود الاجلة الأمريكية بعد التهديد الأحدث لترامب بينما قفزت أسعار السندات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.