Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الولايات المتحدة تدعم قواتها البحرية قرب سوريا مع استمرار التوترات

By أبريل 13, 2018 477

دخلت المدمرة الأمريكية "وينستون تشرشل" المجهزة بصواريخ موجهة منطقة عمليات البحرية الأمريكية والتي تشمل البحر المتوسط وسط توترات متصاعدة حول ضربة عسكرية محتملة لسوريا.

وبحسب بيان صدر عن القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، وصلت وينستون تشرشل، التي يمكنها حمل 90 صاروخ توماهوك، إلى المنطقة "لإجراء انتشار روتيني لدعم المصالح الأمنية البحرية الأمريكية والاستقرار الإقليمي والوجود البحري الهجومي في منطقة عمليات الأسطول السادس الأمريكي".

ومازال يقيم الرئيس دونالد ترامب خياراته العسكرية في سوريا بعد ان اتفق هو ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على أنه "من الحيوي" الرد على ما يشتبه أنه هجوم بأسلحة كيماوية على مدنيين مطلع هذا الاسبوع. ووصف أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الوضع في الشرق الأوسط "بالفوضوي" ودعا لضبط النفس.

وقال غوتيريس إن الخطر هو "ان تخرج الأمور عن السيطرة" في الصراع المستمر منذ سبع سنوات الذي تشارك فيه بالفعل قوات عسكرية من روسيا والولايات المتحدة وإيران وتركيا بالإضافة لمليشيات كردية وجماعات إرهابية من بينها القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.