Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يعلن ضربات صاروخية ضد سوريا

By أبريل 14, 2018 493

قال الرئيس دونالد ترامب أنه أمر بشن ضربات صاروخية على سوريا ردا على ما يشتبه أنه هجوم كيماوي نفذه نظام بشار الأسد على بلدة خاضعة لسيطرة المعارضة.

وأشار ترامب إن الضربات الصاروخية، التي ركزت على مواقع أسلحة كيماوية، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع فرنسا وبريطانيا، وأوضح ان الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة الضربات حتى يتوقف النظام السوري عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

وإنتقد الرئيس أيضا إيران وروسيا على دعم نظام الأسد، لاسيما بعد الهجوم الكيماوي.

وقال في خطاب متلفز من البيت الأبيض "إلى إيران وروسيا، أسئل من هي الدولة التي تريد ان ترتبط بمُرتكب مجازر جماعية" بحق رجال ونساء وأطفال أبرياء".  

وجاء بيان ترامب بشأن السياسة الأمريكية تجاه سوريا بعد يوم من التكهنات ان الولايات المتحدة ستشن هجوما على سوريا للرد على هجوم يتضح أنه كان بأسلحة كيماوية مطلع الاسبوع قتل فيه العشرات من المدنيين. وكان من المتوقع على نطاق واسع ان يشمل الرد العسكري الأمريكي ضربات صاروخية.

وكان الهجوم متوقعا منذ ان توعد ترامب الأحد الماضي بالرد بقوة على "هجوم مروع" على دوما وهي بلدة على مشارف دمشق كانت من بين أخر معاقل القوات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد. وتراوحت تقديرات عدد القتلى من المدنيين جراء الهجوم من 21 إلى أكثر من 78 شخصا.

لكن أوضح الرئيس أيضا ان الإجراءات الأمريكية لها حدود وان الإلتزام الأمريكي بالتحرك داخل الشرق الأوسط له حدود.

وقال ترامب "سنحاول جعله أفضل...لكن الشرق الأوسط مكان مضطرب".

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.