Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على روسيا حول سوريا

By أبريل 16, 2018 442

قالت نيكي هالي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن عقوبات جديدة سيتم فرضها على روسيا ترتبط باستخدام سوريا المزعوم لأسلحة كيماوية في وقت تقيم فيه الولايات المتحدة وبريطانيا التداعيات والخطوات القادمة بعد هجوم يوم السبت على الدولة الشرق أوسطية.

وذكرت هالي في حديثها يوم الأحد مع برنامج "واجه الأمه" الذي تبثه شبكة (سي.بي.سي) إن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن سيعلن عقوبات جديدة يوم الاثنين "تستهدف مباشرة أي شركات كانت تتعامل في معدات" تخص الرئيس السوري بشار الأسد واسلحته الكيماوية.

وأضافت إن الهدف هو الإثناء عن أي استخدام في المستقبل ووقف "تستر" روسيا على حليفها. وقالت هالي "الجميع سيشعر بذلك في المرحلة الحالية...الجميع يعلم أننا بعثنا برسالة قوية وأملنا هو أنهم ينصتون لها".

وقال المتحدث باسم وزارة الخزانة إن الوزارة لا تعلق على عقوبات.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب إن "المهمة أنجزت" عبر تويتر يوم الأحد غداة شن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربات جوية ردا على هجوم للأسد يعتقد أنه كان بالأسلحة الكيماوية على مدنيين. وقالت هالي إن الولايات المتحدة تبقى جاهزة للرد على أي استخدام متكرر للأسلحة الكيماوية، رغم ان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أصر على ان الضربة الموجهة لمنشآت الأسلحة الكيماوية في سوريا تحرك غير متكرر مع "غياب مقترح مطروح" لتنفيذ ضربات جديدة.

وقال جونسون "الغرض العام للمهمة هو توجيه رسالة". "أخيرا العالم قال أن الكيل قد طفح". ولكنه أقر بأن هذا يعني "ان بقية الحرب السورية ستستمر كما هي" وان الأسد سيسمح له "مواصلة القتل في طريقه" نحو الانتصار.

وبينما ستواجه رئيسة الوزراء تيريزا ماي منتقدين في البرلمان اليوم، سلطت تعليقات جونسون الضوء على التوترات التي أسفرت عنها الهجمة المحدودة التي نفذها يوم السبت الحلفاء عبر الأطلسي بعد سنوات من الصراع في أفغانستان والعراق. وإذا سعت ماي لطلب تفويض من أجل تدخل أوسع نطاقا، فإنها تواجه خطر الخسارة التي تعرض لها سلفها ديفيد كاميرون حول نفس القضية في 2013.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.