Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات الطيران تتجنب بعض المجال الجوي في الشرق الأوسط وتلغي الرحلات الجوية الاسرائيلية مع تصاعد التوترات

By آب/أغسطس 02, 2024 98

تتجنب شركات الطيران المجال الجوي الايراني واللبناني وتلغي رحلاتها إلى اسرائيل ولبنان، مع تزايد المخاوف بشأن صراع محتمل في المنطقة بعد مقتل أعضاء بارزين في حركتي حماس وحزب الله هذا الأسبوع.

يبدو أن الخطوط الجوية السنغافورية يوم الجمعة، لم تعد تستخدم المجال الجوي الايراني لأي من مساراتها، وفقا لموقع فلايت رادار24  لتتبع الرحلات الجوية.

وأظهرت بيانات فلايت رادار 24 أن شركتي إيفا إير التايوانية والخطوط الجوية الصينية يبدو أنهما تتجنبان المجال الجوي الايراني للرحلات المتجهة إلى أمستردام يوم الجمعة والتي كانت تحلق في السابق فوق إيران.

ولم ترد شركات الطيران على الفور لطلب للتعليق على تغييرات المسار.

وفي نشرة، نصحت منظمة OPSGROUP، وهي منظمة قائمة تشارك معلومات مخاطر الطيران، حركة المرور بين آسيا وأوروبا بتجنب المجال الجوي الايراني والعراقي، بعد يوم من قول مصادر لرويترز إن كبار المسئولين الايرانيين سيجتمعون مع ممثلي حلفاء إيران الاقليميين من لبنان والعراق واليمن لمناقشة الانتقام المحتمل ضد إسرائيل.

وتتجنب بالفعل العديد من شركات الطيران، بما في ذلك شركات الطيران الأمريكية والأوروبية، التحليق فوق إيران، خاصة منذ الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار المتبادلة في أبريل بين إيران وإسرائيل.

وأظهرت فلايت رادار 24 أن رحلة الخطوط الجوية السنغافورية إلى مطار هيثرو في لندن في وقت مبكر من يوم الجمعة توجهت شمال إيران عبر تركمانستان وأذربيجان، بدلا من العبور عبر إيران كما فعلت في اليوم السابق.

ومع ذلك، ظل عدد كبير من شركات الطيران يوم الجمعة يحلق فوق ايران، بما في ذلك شركات الطيران الاماراتية والاتحاد للطيران وطيران الامارات وفلاي دبي، بالاضافة إلى الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية.

كما قامت شركات الطيران هذا الأسبوع بالغاء وتأجيل رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت بعد غارة على مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل يوم السبت.

أصدرت كندا يوم الخميس إشعارا للطائرات الكندية بتجنب المجال الجوي اللبناني لمدة شهر بسبب المخاطر التي يتعرض لها الطيران من النشاط العسكري.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.