Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع مع تهدئة البيانات لمخاوف الركود الامريكي

By آب/أغسطس 06, 2024 71

واصلت عوائد السندات الالمانية لأجل 10 سنوات الارتفاع من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر التي سجلته في اليوم السابق، حيث ساعدت البيانات الأمريكية القوية في تخفيف المخاوف بشأن الركود الوشيك وعودة أسواق الأسهم اليابانية بقوة.

ارتفع العائد الألماني لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس إلى 2.212%، بعد أن لامس 2.074% يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ 4 يناير. وتتحرك عوائد السندات بشكل عكسي مع الأسعار.

واكتسب انتعاش العائدات زخم بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين أن قطاع الخدمات الأمريكي انتعش من أدنى مستوى في أربع سنوات في يوليو، مع ارتفاع مقياس التوظيف في الخدمات للمرة الأولى منذ يناير.

وساعد ذلك في تهدئة المخاوف من حدوث ركود بعد أن أثار تقرير سوق العمل الأمريكي الضعيف يوم الجمعة مخاوف بشأن النمو وجعل الأسواق تراهن على تيسير أكثر قوة من جانب البنوك المركزية هذا العام.

ارتفع العائد على السندات الالمانية لأجل عامين ، وهو الأكثر حساسية للتغيرات في توقعات التيسير للبنك المركزي، بمقدار 4.5 نقطة أساس إلى 2.382%. وسجل أدنى مستوى له منذ مارس 2023 يوم الاثنين عند 2.151%.

ارتفع العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 3.684%، مما دفع الفارق بين عائدات السندات الايطالية والالمانية لأجل 10 سنوات إلى 146 نقطة أساس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.