Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السعودية ترغب في إرسال قوات برية إلى سوريا في إطار تحالف أوسع

By أبريل 17, 2018 511

قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي يوم الثلاثاء أن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا ضمن تحالف تقوده الولايات المتحدة إذا صدر قرار بتوسيعه.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي في الرياض مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "نحن في مناقشات مع الولايات المتحدة بشأن إرسال قوات إلى سوريا ونفعل هذا منذ بداية الأزمة السورية".

وقال إن الرياض سبق وإقترحت على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إرسال قوات برية إلى سوريا إذا أضافت الولايات المتحدة مكونا بريا للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الجبير يرد على سؤال بشأن تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال ذكر ان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى لجمع قوة عربية تحل بديلة عن الفرقة العسكرية الأمريكية في سوريا.

وقال الجبير "تجرى مناقشات بخصوص نوع القوة المطلوب ان تبقى في شرق سوريا ومن أين تأتي هذه القوة، وتلك المناقشات جارية".

ويريد ترامب عودة القوات الأمريكية من سوريا لكن لم يحدد جدولا زمنيا حسبما قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض يوم الاثنين، بعد يومين من قصف حلفاء غربيين أهدافا سورية حول هجوم يشتبه أنه كان بأسلحة كيماوية.

وقبل وقوع الضربات العسكرية الغربية، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ان المملكة، وهي حليف أمريكي رئيسي،  قد تشارك في عمل عسكري في سوريا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.