Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان ساكس يستبعد دخول وول ستريت في سوق هابطة

By أيلول/سبتمبر 10, 2024 85

إستبعد خبراء البنك الاستثمار العالمي "جولدمان ساكس" أن تهبط الأسهم الأميركية 20% أو أكثر حيث يبقى خطر حدوث ركود منخفضاً على خلفية تخفيضات متوقعة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

قال الخبراء أنه بينما قد تنخفض الأسهم مع إقتراب نهاية العام—تأثراً بالتقييمات المرتفعة والتوقعات المتباينة للنمو وعدم اليقين بشأن السياسات النقدية—فإن إحتمالية حدوث سوق هبوطية صريحة تعدّ منخفضة إذ أن الاقتصاد مدعوم جزئياً أيضاً "بقطاع خاص في صحة جيدة".

لكن يظهر تحليل تاريخي أعده الخبراء أن التراجعات بأكثر من 20% في مؤشر إس آند بي 500 أصبحت أقل تواتراً منذ التسعينيات، وهو ما يرجع إلى دورات اقتصادية أطول من المعتاد وتقلبات أقل للاقتصاد الكلي و"إجراءات وقائية" تتخذها البنوك المركزية. 

انخفض مؤشر "إس آند بي 500” من مستوى قياسي تسجل في يوليو حيث أثارت بيانات ضعيفة للاقتصاد الأمريكي المخاوف من حدوث ركود. ويتداول المؤشر القياسي على انخفاض في سبتمبر حيث ينتظر المستثمرون وضوحاً بشأن التحرك القادم للاحتياطي الفيدرالي الذي يجتمع الأسبوع المقبل.

ويسّعر المتداولون تخفيضات لأسعار الفائدة بأكثر من 100 نقطة أساس بنهاية 2024، بحسب بيانات عقود المقايضات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.