Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

روس: الولايات المتحدة ستمدد إعفاء الرسوم لبعض الحلفاء، وليس جميعهم

By أبريل 29, 2018 475

قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس إن إدارة ترامب تخطط لتمديد إعفاء من رسوم استيراد الصلب والألمونيوم إلى بعض الدول، لكن ليس جميعها، عندما تنتهي إعفاءاتها المؤقتة يوم الثلاثاء.

ورفض روس، خلال مقابلة في واشنطن يوم الأحد، تحديد الدول التي سيتم إعفائها من الرسوم. وأضاف إن الإعلان سيصدر قبل قليل من إنتهاء مهلة الأول من مايو على بدء سريان الرسوم. وكان  الوزير أشار يوم الجمعة إن الدول مطلوب منها قبول حصص واردات مقابل دخول الصلب والألمونيوم بدون رسوم إلى الولايات المتحدة.

وتثير رسوم الصلب والألمونيوم توترات مع بعض من أقوى حلفاء الولايات المتحدة، في وقت يترأس فيه وزير الخزانة ستيفن منوتشن وفدا يسافر هذا الاسبوع إلى الصين من أجل محادثات بشأن ما تنظر له الولايات المتحدة على أنه ممارسات تجارية غير نزيهة من جانب بكين. وهدد ترامب بفرض رسوم على سلع صينية بقيمة 150 مليار دولار إذا فشلت المفاوضات في إحراز تقدم، في حين قالت الصين إن هذا الموقف سيؤدي إلى رد إنتقامي يستهدف واردات أمريكية حيوية.

وطلب الاتحاد الأوروبي الاسبوع الماضي الإنضمام إلى دعوى قضائية، تبدأ بمشاورات، والتي أقامتها الصين في منظمة التجارة العالمية حول الرسوم الأمريكية على الصلب والألمونيوم.

وإستغل الرئيس دونالد ترامب صلاحياته الواسعة بموجب قانون تجاري نادر الاستخدام لفرض رسوم استيراد بنسبة 25% على الصلب و10% على الألمونيوم بعد ان خلصت دراسة أجرتها إدارته إلى أن الواردات تهدد الأمن القومي.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.