Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نتانياهو سيكشف عن تطور "خطير" بشأن اتفاق إيران النووي

By أبريل 30, 2018 454

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن نتانياهو سيلقي بيانا مساء الاثنين حول "تطور خطير" يخص اتفاق إيران النووي في وقت تثير فيه توترات متصاعدة بين القوتين الشرق أوسطيتين مخاوف من أنهما يتجهان نحو مواجهة عسكرية في سوريا.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية إن إسرائيل حصلت على مجموعة كبيرة من الوثائق يقول مسؤولون أنها تثبت إن إيران ضللت العالم بشأن برنامجها النووي دون ان تقول كيف تم الحصول على هذه المعلومات. وصعدت أسعار النفط وانخفضت الأسهم الإسرائيلية بعد هذا الإعلان.

ويأتي بيان نتانياهو قبل أقل من أسبوعين على تقرير الرئيس دونالد ترامب ما إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق الدولي الذي كبح برنامج إيران النووي مقابل تخفيف للعقوبات. وتنظر إسرائيل للبرنامج على أنه تهديد وجودي رغم ان إيران تنفي أنها تتطور سلاحا نوويا.

وقالت إسرائيل أيضا إنها لن تسمح لإيران بأن ترسخ أقدامها في سوريا ونفذت العشرات من الهجمات في السنوات الأخيرة ضد شحنات أسلحة إيرانية عبر سوريا متجهة إلى جماعة حزب الله، الميليشيا التابعة لها في لبنان. وليل الأحد، قُتل 26 شخصا على الأقل في هجوم بصواريخ على مواقع عسكرية إيرانية وسورية داخل سوريا والذي تسبب في انفجارات ضخمة مما يشير ان الموقع المستهدف كان مخزنا لأسلحة.

ولم تعلن إسرائيل، التي ترفض عادة تأكيد أو إنكار ارتكابها لهذه الهجمات، ما إن كانت وراء هذا الإعتداء. وعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في إسرائيل اجتماعا طارئا ظهر الاثنين في تل أبيب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.