Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يترك الحلفاء يتكهنون بشأن رسوم الصلب قبل إنقضاء مهلة نهائية

By أبريل 30, 2018 452

لم يقرر الرئيس دونالد ترامب ما إن كان سيمدد إعفاءا للدول الحليفة من رسوم أمريكية على الصلب والألمونيوم مما يخلق غموضا في أسواق المعادن الدولية في ظل إعفاءات مؤقتة مقرر ان تنتهي بعد أقل من 24 ساعة.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشن لشبكة فوكس بيزنس خلال مقابلة أذيعت اليوم الاثنين "الرئيس لم يتخذ أي قرار بعد" وذلك عند سؤاله عن مسألة تمديد الإعفاءات للشركاء التجاريين.

وذكر "نجري مناقشات كثيرة في الداخل، ونجري مناقشات كثيرة مع نظرائنا"، مضيفا "نحن نتناول هذه القضايا لحظة بلحظة".

وجاءت تعليقات منوتشن مشابهة لتصريحات وزير التجارة ويلبور روس، الذي قال ليل الأحد إن البيت الأبيض سيعلن قراره بشأن الرسوم قبل إنقضاء المهلة يوم الأول من مايو.

وفرض ترامب الشهر الماضي رسوما بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على الألمونيوم. لكنه أعطى إعفاءات مؤقتة لاستراليا والأرجنتين والبرازيل وكندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك، وكلف الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر بتولي المفاوضات مع الدول التي تطلب إعفاءات.

وحتى الأن، كوريا الجنوبية هي الدولة الوحيدة التي تم إعفائها من الرسوم، بينما تضغط دول، من بينها فرنسا وألمانيا لإعفاء الاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.