Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نتانياهو: إيران أخفت برنامجا سريا للأسلحة النووية

By أبريل 30, 2018 670

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن بلاده لديها دليل على ان إيران إمتلكت برنامجا سريا لتصنيع أسلحة نووية مستشهدا بوثائق قال إنها إيرانية قد تساعد في حسم موقف الرئيس دونالد ترامب عندما يقرر مسألة انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.  

وأضاف نتانياهو خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب "إيران كذبت بشأن أنها لم تمتلك أبدا برنامج أسلحة نووية". وأشار إن إيران لم تعترف بذلك للوكالة الدولية للطاقة الذرية مثلما يشترط الاتفاق المبرم في 2015 الذي يكبح برنامجها النووي.

وقال نتانياهو إن إسرائيل إكتشفت وثائق مؤلفة من 55 ألف صفحة عن مشروع "أماد"، وهو برنامج سري للأسلحة النووية وقام بإزاحة ستارا يخفي ورائه أرفف محملة على ما يبدو بدوسيهات وأقراص مدمجة بهذه المعلومات.

وتحدث نتانياهو قبل أقل من أسبوعين من قرار ترامب حول ما إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق الدولي بين إيران وست قوى دولية والذي كبح برنامج إيران النووي مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها. ويرفع الاتفاق قيودا على الأنشطة النووية لطهران بداءا من 2025، وحذر ترامب من أنه سينسحب من الاتفاق إذا لم يتم تعديله بما يحرم إيران تماما من القدرة على تطوير أسلحة نووية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.