Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

روس يخفف التوقعات باتفاق تجاري بين أمريكا والصين هذا الاسبوع

By أيار 01, 2018 446

حد وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس من التوقعات بأي إنفراجة كبيرة في المحادثات بين الولايات المتحدة والصين حول قضايا تجارية هذا الاسبوع.

ويسافر روس ضمن وفد أمريكي يترأسه وزير الخزانة ستيفن منوتشن إلى بكين للاجتماع مع مسؤولين صينيين كبار.

وقال خلال مقابلة مع شبكة سي.ان.بي.سي يوم الثلاثاء إن الاجتماعات ستبدأ يوم الخميس ويخطط المسؤولون الأمريكيون للعودة مطلع الاسبوع القادم  لكن الرحلة قد تكون قصيرة "إذا لم تكن مرضية".

وأضاف روس "لا يمكنك أبدا ان تعلم ما ستصل إليه حتى تدخل فعليا غرفة المؤتمرات". وتابع "ما كنت سأقطع كل هذا الطريق إلى هناك إذا لم يكن لدي اعتقاد أنه يوجد بعض الآمل".

ويهدد البيت الأبيض بفرض رسوم ضخمة على واردات صينية في محاولة لتقليص العجز التجاري مع الدولة الأسيوية، الذي قفز إلى 375 مليار دولار العام الماضي. وأثار تعهد بكين بالرد  من خلال إقامة حواجز أمام السلع الأمريكية الخوف من حرب تجارية يحذر صندوق النقد الدولي أنها قد تقوض النمو العالمي.

وقال منوتشن خلال مقابلة يوم الاثنين إنه متفائل بحذر بشأن الاجتماعات في الصين. ويشمل مستشارون تجاريون واقتصاديون كبار أخرون يسافرون مع منوتشن، لاري كودلو وبيتر نافارو المستشاران لدى البيت الأبيض والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.