Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ستاندرد اند بورز تخفض تصنيف تركيا إلى مرتبة أقل ضمن الفئة العالية المخاطر

By أيار 02, 2018 479

خفضت وكالة ستاندرد اند بورز التصنيف الائتماني لتركيا معللة ذلك بتدهور توقعات التضخم والانخفاض طويل الأمد لسعر صرف الدولة وتقلباته.

وقالت ستاندرد اند بورز في بيان إنها خفضت تصنيف الديون المقومة بالعملة الأجنبية لتركيا إلى درجة BB-/B لتتساوى مع البرازيل وفيتنام. وهذا أقل من تصنيف وكالتي موديز وفيتش.

وذكرت الوكالة في البيان "يوجد خطر من تباطؤ حاد للاقتصاد التركي الذي يشهد نموا تضخميا يغذيه الدين". وأضافت "هذا يعكسه الاختلالات المتزايدة في اقتصاد تركيا، خاصة العجز المتزايد في ميزانها للمعاملات الجارية الممول بالدين والتضخم المرتفع".

وتابعت اس اند بي إن "حالة الطواريء" في الدولة ستبقى على الأقل حتى الانتخابات المبكرة للدولة، التي من المتوقع ان تسمح للرئيس رجب طيب إرودغان ان يحكم منفردا. ويهدد تصاعد للتوترات في سوريا، بالإضافة لتوغل تركيا في مناطق خاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا، بتقويض الأداء القوي لصادرات الدولة.

وهبطت الليرة التركية 7.4% هذا العام لتصبح ثالث أسوأ عملة أداء بين عملات الأسواق الناشئة. وإحتفظت الليرة بخسائرها اليوم عقب تخفيض التصنيف الائتماني بعد هبوطها 1% إلى 4.1017 للدولار. وخسر مؤشر إسطنبول الرئيسي للأسهم التركية 9.6% حتى الأن هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.