Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب سيعلن قراره بشأن اتفاق إيران النووي يوم الثلاثاء

By أيار 07, 2018 482

قال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة أنه سيعلن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستبقى في اتفاق إيران النووي أم لا يوم الثلاثاء في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وتضغط ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على ترامب وكبار مستشاريه للبقاء في الاتفاق الذي كثيرا ما انتقده الرئيس. وألمح ترامب بقوة إنه سينسحب من الاتفاق، وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد اجتماع مع ترامب الشهر الماضي إنه يتوقع إنسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

ويزور وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون واشنطن للقيام بأخر محاولة لإقناع ترامب بالبقاء في الاتفاق الذي قال أنه تشوبه عيوب لكن من الممكن تحسينه.

ومن المقرر ان يجتمع جونسون هذا الاسبوع مع نائب الرئيس مايك بنس ومستشار الأمن القومي جون بولتون ومسؤولين أخرين بالإدارة الأمريكية والكونجرس في محاولة لإنقاذ الاتفاق الذي يهدف إلى كبح البرنامج النووي لإيران مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها. ويأتي وصول جونسون بعد زيارات مؤخرا من ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.