Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب سيلتقي كيم جونغ اون يوم 12 يونيو على أرض محايدة

By أيار 10, 2018 435

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس إنه سيجتمع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون يوم 12 يونيو في سنغافورة.

وكتب الرئيس على تويتر "الاجتماع المرتقب بشدة بيني وبين كيم جونغ اون سينعقد في سنغافورة يوم 12 يونيو". وأضاف "سنحاول جعل هذا لحظة خاصة جدا للسلم العالمي".

وتمثل سنغافورة—التي تبعد نحو خمسة ألاف كم من جنوب بيونجيانج—أرض محايدة للزعيمين. وتتباهى الدولة-المدينة التي يقطنها 5.5 مليون نسمة باتفاقيات شراكة أمنية مع الولايات المتحدة ولديها سفارة في كوريا الشمالية وعلاقات قوية مع الصين.

ولدى الحكومة هناك باع طويل في تنظيم أحداث دبلوماسية رفيعة المستوى خلال وقت قصير; فقد إستضافت الاجتماع التاريخي في 2015 بين الرئيس الصيني ش جين بينغ ونظيره انذاك في تايوان ما ينغ-جيو. ومع ذلك موافقة كيم على السفر لهذه المسافة البعيدة من بيونجيانج التي يتمتع فيها بالأمان—فهذا أبعد مكان سيزوره حتى الأن كزعيم لدولته—قد ينظر له على أنه تنازل من كوريا الشمالية.

ويتوجه ترامب إلى هذه القمة على آمل بالتوصل لاتفاق مع كيم بموجبه يتخلى عن برنامج الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية. وحذرت وكالات الاستخبارات الأمريكية من ان النظام على وشك إمتلاك القدرة على شن هجوم نووي يستهدف البر الرئيس للولايات المتحدة.

وفيما ينظر له كتنازل دبلوماسي مبكر، أفرج كيم عن ثلاثة سجناء أمريكيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية. وإستقبلهم ترامب عند عودتهم إلى واشنطن في وقت مبكر صباح الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.