Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض يدين الهجوم الإيراني ويؤيد حق إسرائيل في الرد

By أيار 10, 2018 464

قالت الولايات المتحدة يوم الخميس أنها تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها بعد هجمات صاروخية "استفزازية" شنتها إيران من داخل سوريا وسط توترات متصاعدة بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الإنسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وفرض عقوبات واسعة النطاق عليها.

وفي بيان، قال البيت الأبيض إن الحرس الثوري الإيراني يتحمل مسؤولية "الأفعال الطائشة" ودعا هذه القوة ووكلائها، الذين من بينهم جماعة حزب الله، بعدم الإقدام على استفزازت جديدة.

وردت إسرائيل بتنفيذ أكبر غارة جوية داخل سوريا منذ 30 عاما على الأقل قائلة ان القوات الإيرانية هناك أطلقت سيلا من الصواريخ على القطاع الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وذكرت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض "الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية الإستفزازية للنظام الإيراني من داخل سوريا على مواطنين إسرائيليين، ونؤيد بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن النفس". وأضافت "نشر النظام الإيراني لمنظومات صواريخ وقذائف هجومية داخل سوريا تستهدف إسرائيل تطور غير مقبول وخطير للغاية على الشرق الأوسط بأكمله".

ودعا البيان أيضا كل الدول ان تعلن ان هجوم إيران يشكل تهديدا على السلم والاستقرار الدولي. ويبدو ان المواجهة حتمية بين القوتين الشرق أوسطيتين. فتحذر إسرائيل من النفوذ المتنامي لإيران في سوريا وتتوعد إيران بالرد على ما يشتبه أنه ضربات جوية إسرائيلية الشهر الماضي على مواقع إيرانية هناك.

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.