Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكتب ماكرون: عقوبات إيران والتجارة اختبار للسيادة الأوروبية

By أيار 14, 2018 494

قال مستشار للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين إن تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران ورسوم تجارية على صادرات الصلب والألمونيوم هو اختبار لسيادة أوروبا وسيتطلب ردا حازما.

وهددت الولايات المتحدة يوم الأحد بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران في حين يتمسك المشاركون المتبقيون في اتفاق إيران النووي باستمرار الاتفاق.

وأبلغ المستشار الرئاسي الفرنسي الصحفيين في إفادة يوم الاثنين "هذا اختبار مهم للسيادة".

وأضاف المستشار إن مسؤولين من فرنسا والاتحاد الأوروبي يعملون على قضايا فنية وقانونية مختلفة للحفاظ على العلاقات الاقتصادية القائمة والقنوات المالية مع إيران، وحماية شركات دولهم من العقوبات.

وأشار أنه يتم النظر في تحديث لقانون خاص بالاتحاد الأوروبي يعود لعام 1996 ضد العقوبات الأمريكية، يسمى قانون الحجب، مضيفا ان الشركات الفرنسية والألمانية على الأخص تطالب في المقام الأول بوضوح بخصوص هذا الموضوع.

وسيستغل ماكرون فرصة قمة غير رسمية للاتحاد الأوروبي في صوفيا ببلغاريا يومي الاربعاء والخميس لإعادة تأكيد موقف حازم حيال القضية مع نظرائه بالاتحاد.

وقال المستشار "لا توجد بادرة على خلاف بين الأوروبيين". "كل شيء يشير ان الموقف الأوروبي حازم وموحد".

وعند سؤاله عن احتمال التفاوض على اتفاق تجارة حرة جديد مع الولايات المتحدة لتفادي فرض رسوم على صادرات الاتحاد الأوروبي من الصلب والألمونيوم، قال المستشار ان الرئيس دونالد ترامب يجب ان يقدم إعفاء من الرسوم لما بعد مهلة تنتهي في الأول من يونيو قبل بدء أي محادثات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.